Denise Rinehart iivvss faculty

بطلة الشّهادات الخطيرة
مدرّسة الحلقة الدّراسيّة الثّانية

دينيز رينهارت هي فنانة مختصّة بالحركة ومعلّمة حاصلة على ماجستير في الفنون الجميلة من مدرسة لندن الدّولية للفنون المسرحية (LISPA) وماجستير في التّعليم الدولي التي حصلت عليها أثناء التدريس والعمل في لودز وفروتسواف وبولندا.

يا إلهي كم هي رصينة ورزينة.

وإنّها المؤسّسة والمديرة الفنّيّة لمسرح  Amoeba الذي يركّز على ورش العمل الدّوليّة والإقامات الفنّيّة وإعادة سرد ديناميكيّة لقصص حياة حقيقيّة يجب إخبارها. “Rooftops “، الذي قُدّم في المغرب، يروي قصّة أحد النّاجين من كارثة تسونامي عام 2004 وتمّ إنشاؤه في أعقاب مشروع  Amoeba الذي عمل مع النّاجين من كارثة تسونامي في إندونيسيا. “Jikji”،التي تمّ تنفيذها في خلال مشروع بحث إبداعي للإقامة في مركز هويونغ للفنون التّمثيليّة في كوريا، والتي كانت موضوع حديث دينيز في TEDx “Some Stories Choose You”، تحكي قصّة امرأة كوريّة غير معروفة غيّرت التّاريخ من خلال اكتشافها أنّ كتاب غوتنبرغ المقدّس لم يكن أوّل كتاب منقول.

ومنذ العام 2016،كانت دينيز جزءًا من مشروع الكرفانة لجمعيّة “كلاون مي إن” وعملت كمعلّمة ومسرحيّة ومدرّبة تمثيل. وحتّى عام 2016، عملت دينيز كأستاذة مسرحيّة في جامعة Cheongiu  في كوريا حيث درّست الإخراج والحركة وسرد القصص. وكانت دينيز أيضاً جزءًا من فريق أنشأ دورة Arco Gioco في مدرسة Helikos الإبداعيّة (إيطاليا)، حيث ساعدت المعلّم جيوفاني فوزيتي بعد إكمال برنامج الإرشاد التّربوي.

وحاليّاً، تقيم دينيز في إيطاليا حيث تتعاون مع Fondazione Sipario Toscana  وLa Citta del Teatro التي أنتجت مؤخّراً النّسخة الأصليّة ل”Shh!!! We have a Plan”  (للأعمار 3-8 سنوات) التي أخرجتها وقدّمتها في الشّارع.