giovanni fusetti iivvss faculty

مغفّل متعدّد المواهب
مدرّس الحلقة الدّراسيّة الخامسة

جيوفاني فوزيتي هو مغفّل إيطالي متعدّد الإختصاصات. إنّه عالم طبيعيّ وفنّان مسرحي ومعالج جشطالتي، نعم إنّها الحقيقة. إنّه مصمّم الزّراعة المعمرة ويعمل كمدرّس ومدير وميسّر، ووجد في المسرح أداة للتدريب الفنّي والتّعليم والشّفاء والوعي الشّخصي والصّحوة السّياسيّة.

رصينٌ ورزينٌ…جدًّا.

وإختصّ  جيوفاني في الزّراعة وعلم البيئة في جامعة بادوفا وأصبح شغوفاً بالاستخدامات الإجتمعايّة والتّعليميّة للمسرح. وقاده مسرح الشّارع وفنّ الدّمى وسرد القصص والتّهريج والمسرح السّياسي إلى المدرسة الدّوليّة للمسرح جاك لوكوك Jacques Lecoq في باريس حيث كان طالباً ومساعدًا تربويًّا ومدرّس إرتجال. وكان المدير التّربوي لمدرسة KIKLOS في بادوفا وهو حاليًّا المدير التّربوي لمدرسة Helikos  الدّوليّة للإبداع المسرحي التي أسّسها في فلورنسا عام 2009، وتعمل اليوم في بادوفا، ايطاليا.

ويقوم جيوفاني بتدريبات ويلقي محاضرات عالميًّا، وتعاون مع العديد من الفرق المسرحيّة والمدارس والجامعات في بلدان كالولايات المتّحدة الأميركيّة والمملكة المتّحدة وإيطاليا  والسّويد.

وتشمل أبحاثه التي استمرّت 25 سنة دراسات وتدريبات في مسرح أغوستو بوالAugusto Boal  للمضطهدين والعلاج الجشطلتي وتحليل الرايخين وعلم النفس الموجه. في تدريسه، يدمج جيوفاني المسرح الجسماني مع الممارسات المختلفة للوعي الجسدي والعاطفي وذلك لتدريب الممثّل أو المبدع على المنهج الأساسي للمسرح.
للمزيد من المعلومات: www.helikos.com